الجمعة، 6 نوفمبر 2015

How to make PhD in Education

How to make PhD in Education

 نظرة عامة

التعليم دكتوراه يتم إعطاء درجة في واحدة من عدة تخصصات. وتشمل بعض هذه التربية الخاصة، قيادة التعليم ومحو الأمية والقراءة،

 تصميم وتطوير التكنولوجيا المعلم والقيادة. العديد دكتوراه التعليم برامج إعداد الطلاب لشغل وظائف في التعليم الإشراف والإدارة والتعليم على المستوى الجامعي. ويمكن أيضا أن يكون مستعدا خريجي هذه البرامج اللازمة لوضع السياسات والأدوار الإدارية على مستوى المدارس 

الابتدائية والثانوية.

How to make PhD in Education

بغض النظر عن التخصص، ويطلب من الطلاب لأخذ دروس أساسية معينة داخل مناهجها الدراسية. ويمكن أن تشمل هذه الأسس محو الأمية والاتجاهات والقضايا في مجال التعليم، والإدراك والعمليات الاجتماعية والثقافية في التعلم والدافعية. اعتمادا على المدرسة، قد يحتاج الطالب أيضا على مواصلة التركيز درجة الثانوية.

يعمل الطالب على له أو لها أطروحة الدكتوراه في جميع أنحاء الوقت الذي يقضيه في هذا البرنامج. مستشار هيئة التدريس أدلة الطلاب من خلال عملية أطروحة، والطلاب في كثير من الأحيان يشرحون عملهم للجنة أعضاء هيئة التدريس. للتقدم إلى مرحلة الأطروحة، وعادة ما تحتاج الطلاب لاجتياز امتحانات شاملة.

ويمكن أيضا أن يطلب من الطلاب تقديم محفظة تظهر الإنجازات في الدورات الدراسية، دراسة مستقلة، والبحوث، والتدريب الداخلي والأنشطة التعليمية الأخرى التي أنجزت خلال دكتوراه برنامج. إذا كان ذلك ممكنا، ومحفظة تغطي ظيفة التدريس للطالب كذلك.
الخيارات الوظيفية

خريجي برامج التعليم الدكتوراه غالبا ما تعمل على الأساتذة على مستوى الجامعة. وهذا ينطوي على تدريس طلاب الجامعات وإجراء البحوث نيابة عن الجامعة. أساتذة في كثير من الأحيان تقديم بحوثهم في المؤتمرات جنبا إلى جنب مع غيرهم من الأكاديميين.

يمكن للأفراد الذين يحصلون على درجة الدكتوراه في إدارة التعليم العالي عمل في الإدارة المدرسية على المستوى الجامعي. قد تكون هذه المهنيين خلق سياسات المدرسية العامة، واتخاذ قرارات الميزانية وتحليل بيانات الطلاب. الخريجين المتخصصين في القيادة التربوية قد تجد العمل كما مديري المدارس أو المشرفين

How to make PhD in Education

** دكتوراه فكرة عامة عن البرنامج برنامج المنظمة كمجموعة العليا

دكتوراه في التعليم هو برنامج متعدد التخصصات، التي تقدمها المجموعة الدراسات العليا في التربية والتعليم.

"
مجموعة الدراسات العليا في التعليم في جامعة كاليفورنيا في ديفيس هي السمة المميزة للدكتوراه البرنامج، مما يتيح للطلاب لتطوير دورة متعددة التخصصات من الدراسة وربط التقاليد التأديبية المختلفة لدراسة القضايا التربوية معقدة "- ميشال Kurlaender، أستاذ مشارك

استضافته كلية التربية، يتألف الفريق الدراسات العليا في التعليم من أعضاء هيئة التدريس من مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية بما في ذلك التعليم والزراعة والعلوم البيئية، الدراسات الأمريكية، الأنثروبولوجيا، الاقتصاد، الجيولوجيا، الإنسان وتنمية المجتمع، اللسانيات، الرياضيات، الأصلية الدراسات الأمريكية، الفيزياء، الأحياء النبات، علم الاجتماع، والإحصاء، والإسبانية. هذا الترتيب تقدم للطلاب فرصا فريدة لبناء برامج الشخصية حيث النظرية والبحث والممارسة دمج لإعدادهم للمهن مثيرة في البحوث التربوية والتعليمية والأدوار القيادية الأخرى.

الطلاب وعادة ما تكون قادرة على استكمال البرنامج في أربع إلى ست سنوات، بما في ذلك 2-3 سنوات من الدورات المطلوبة والاختيارية، والفحص المؤهلة، وأطروحة.

** بعد الدكتوراه التعلم في التعليم

برنامج الدكتوراه التعلم عن بعد هو مثالي لأولئك الذين يتمركزون بعيدا عن ليستر أو الذين يريدون الجمع بين العمل للحصول على درجة البحوث لالتزاماتها المهنية والشخصية.
لدينا الدكتوراه التعلم عن بعد توفر وسيلة أكثر مرونة للدراسة للحصول على درجة البحوث - مما يسمح لك لإجراء جامعة ليستر الدكتوراه أينما كنت تقيم في العالم.

* مهارات البحث العلمي
التدريب


نحن لدينا تجربة ما يقرب من عشرين عاما في دعم طلاب الدراسات العليا للتعليم عن بعد.

المسافة الطلبة بحوث الدكتوراه التعلم تتعهد برنامج منظم من التدريب على البحوث، سلمت تماما من خلال مجموعة من الكتب وحدة والمهام التفاعلية، وقراءات، والمناقشة من خلال الإنترنت بيئة التعلم الافتراضية في الجامعة.

ويشمل التدريب المهارات الأساسية بما في ذلك:

    
متطلبات درجة الدكتوراه والتوقعات لأطروحة
    
العثور على ومراجعة الأدبيات الأكاديمية
    
صياغة وتكرير الأسئلة البحثية
    
أخلاقيات البحث
    
كتابة أكاديمية
    
البحث والتحليل الكمي
    
البحث والتحليل النوعي

*الموارد
الجامعة


إلى جانب هذا التدريب الأساسية، والمتعلمين عن بعد من الوصول إلى مجموعة واسعة من الموارد والمواد لمساعدتك على الانترنت:

    
تطوير علاقة عمل فعالة مع المشرف
    
تطوير مهارات الكتابة الأكاديمية أوسع الخاص بما في ذلك المفاهيم ذات الصلة مثل المراجع وتجنب الانتحال
    
تخطيط وإدارة كتابة أطروحة الخاص والاستعداد للامتحان فيفا

سيكون لديك أيضا إمكانية الوصول إلى الموارد مكتبة الجامعة على الانترنت لمسافة الباحثين التعلم بما في ذلك الوصول عن بعد إلى بعض 18،000 الإلكترونية والمجلات، والكتب، وقواعد البيانات.

*-زيارة ليستر *

يتم تسجيل الطلاب بعد بحوث الدكتوراه التعلم تحت المراقبة لأربعة وعشرين شهرا الأولى من دراستهم
. وخلال هذه الفترة التي ستكمل سيتم رصد مهارات البحث الخاصة بك التدريب وملاءمة العامة الخاصة بك لبرنامج الدكتوراه.

في نهاية هذه الفترة سيتم تقييم التقدم المحرز الخاص بك، وتخضع لهذا يكون مرضيا، ثم يمكنك الاستمرار مع شهادتك
.

سوف تكون هناك حاجة لزيارة يستر على حد سواء للمراجعة الاختبار الخاصة بك وللامتحان فيفا الخاص بك في نهاية شهادتك
. لا حاجة لزيارة ليستر في أي وقت آخر، ولكن المتعلمين عن بعد مدعوون للقيام بذلك إذا ما رغبوا في:

    
تلبية المشرف أو زميل الباحثين بهم

    
استخدام المرافق مثل مكتبة جامعة

    
حضور دورات تدريبية أو أحداث جامعة أخرى للباحثين






برنامج الدراسات العليا في التعلم الإلكتروني
 أطلقت الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني برنامج للدراسات العليا التربوية في مجال التعلم الإلكتروني - بكلية الدراسات التربوية بالجامعة فى سبتمبر 2010 ليكون أول برنامج علمي بحثي يمنح درجات علمية (دبلوم- ماجستير- دكتوراه) في مجال التعلم الإلكتروني باستخدام نموذج الجامعة في التعلم الإلكتروني.
 يتيح البرنامج الفرصة لطالب الدراسات العليا للدراسة والتعلم وفق حاجاته وميوله وقدراته والجامعة إذ أطلقت هذا البرنامج ساعية إلى توصيل الرسالة التعليمية إلى كل طالب قد تمنعه الحواجز المكانية أو الزمانية من الالتحاق ببرامج الدراسات العليا التقليدية. كما توفر بيئة تعليمية إلكترونية تتيح للطالب أن يختبر بنفسه خلال فترة دراسته أحد النماذج الناجحة في مجال التعلم الإلكتروني، فتصبح دراسة مفاهيمه وأسسه واكتساب مهاراته أقرب إلى الطالب وأكثر فعالية.
 ومن هنا فإن الجامعة تحاول عن طريق هذا البرنامج أن تقدم نموذجا مصريا فريدا ومبتكرا يجمع بين التخصص في أكثر مجالات البحث التربوي انتشارا في العالم، وبين خلق كوادر من الباحثين المتميزين الذين تم إعدادهم - في بيئة تعلم إلكتروني- علميا ومهاريا وحرفيا كباحثين متخصصين في مجال التعلم الإلكتروني قادرين على الجمع به المعرفة والتطبيق.
أهداف البرنامج 
             يهدف البرنامج إلي توفير جيل جديد من الكوادر البشرية القادرة علي تطوير الأنظمة التعليمية من التعليم التقليدي إلي التعلم الإلكتروني وملاحقة تطوراته وتطبيقها بجميع جوانب العملية التعليمية، جيل يجمع بين التأهيل التربوي والخبرة التطبيقية بمستحدثات البرامج والخدمات الإلكترونية واستخدامها في الأنشطة التعليمية التفاعلية والانتقال إلي التطبيق المحترف للتعلم الإلكتروني، ودراسة وحل المشكلات التعليمية في مجال توظيف تكنولوجيا التعلم الإلكتروني بالمدارس والجامعات بما يحقق جودة عمليتي التعليم والتعلم، وجودة تطبيق التعلم الإلكتروني Quality of E-Learning.
وعليه فإن جودة التعلم الإلكتروني تمتد لتشمل جودة البرامج والخدمات الإلكترونية وطرق التعلم المستخدمة ونوعية ومدي التفاعل بين الطلاب والمحتوي الإلكتروني والخبراء وهيئة التدريس لاكتساب المعرفة وإحداث التعلم، إضافة إلي جودة إدارة التعلم إلكترونيا، وجودة توفير فرصا متنوعة لبناء بيئات تعلم غنية بالمصادر الإلكترونية، بداية من بعض الممارسات والإجراءات والتطبيقات البسيطة للتعلم الإلكتروني التي يستخدمها أعضاء هيئة التدريس في قاعات الدراسة لعرض المادة التعليمية أو البحث عبر الإنترنت، مما يدعم عمليتي التعليم والتعلم، والتصميم الهيكلي لبيئة التعليم والتعلم ودمجها مع المواد التعليمية وفق تنوع رغبات واحتياجات الطلاب، مما يحدد أسس تصميم اختيار المداخل التعليمية لتوظيف المستحدثات التكنولوجية في نقل وعرض المعلومات وحدوث التعلم، وتغير دور عضو هيئة التدريس إلي ميسر ومدرب ومرشد ومفكر ومنظم تعليمي ليتلاءم مع تغيير طبيعة تعلم الطلاب من تعلم موجه من عضو هيئة التدريس Teacher Directed إلي تعلم متمركز حولهم Student Centered وموجه ذاتيا ومتعاون عالميا, وتوفير أساليب التقويم التكويني والنهائي وأنماط تدعيم وتحفيز التعلم إلكترونيا.
وبناء على ما تقدم فان برنامج الدراسات العليا التربوية في التعلم الإلكتروني يهدف إلى:
  1. إعداد طالب الدراسات العليا معرفيا ومهاريا وحرفيا في مجال التعلم الإلكتروني.
  2. تنمية كفايات طالب الدراسات العليا في مجال التعلم الإلكتروني ويشمل ذلك:
  • تنمية معارفه من المعلومات والمفاهيم والنظريات والمبادئ المرتبطة بمجال التعلم الإلكتروني.
  • تنمية مهاراته المرتبطة بإعداد بيئات التعلم الإلكتروني ومكوناتها واختبارها وتقييمها والتحقق من جودتها.
  1. إتاحة الفرص للطالب للتخصص في أحد المجالات التي يشملها التعلم الإلكتروني وهى تطوير المقررات الإلكترونية، تطوير بيئات التعلم الإلكتروني، نمذجة وتأليف أدوات وتطبيقات التعلم الإلكتروني، وتوكيد جودة التعلم الإلكتروني.
  2. بالإضافة إلى توفير الفرصة كاملة للطالب كي يدرس من خلال نظام تعلم إلكتروني للجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني لتتاح أمامه الفرصة لاختبار ما تعلمه وممارسة مهارات التعلم الإلكتروني والاطلاع على أحد نماذج تطبيقه من خلال الجامعة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق