الجمعة، 13 نوفمبر 2015

كيف تبنى متجرك الإلكتروني ؟


كيف تبنى متجرك الإلكتروني ؟

كان التسوق أشهر عادات النساء فقط ولكن في عالم التجارة الالكترونية المسألة أصحبت مختلفة الى حد كبير فهناك العديد من الرجال يلتصقون أمام شاشات الاجهزة ساعات طويلة وذلك بفضل العديد من الادوات التقنية المستخدمة في المتاجر الالكترونية أيضا هناك العديد من المتاجر الالكترونية التى تبيع منتجاتها للأطفال والاباء بل و المراهقين.
بشكل عام المتاجر الالكترونية تعمل على مشاركة المستخدمين لشبكة الانترنت منتجاتهم بل هناك العديد من المتاجر التى تحارب من أجل الحفاظ على كل عميل (مستخدم على شبكة الانترنت ) كعميل محتمل للمتجر.
نحن لا نستطيع أن نقول الان ان التجارة الالكترونية أصبحت تجارة متخصصة لطبقة أو فئة معينه من الجمهور الان تنتشر المتاجر الالكترونية بكل أنواع المنتجات والخدمات في كل مكان وبكل الاشكال .
بكل تأكيد ليس هناك مميزات ثابته او خيارات تصميم وتنسيق محددة تضمن لك متجر الكترونى ناجح ولكن هناك أساسيات عامة والمرجوة يجب توافرها في كل متجر الكترونى كي يجذب الزوار ويحقق الهدف من انشائه.
لذلك بداية وقبل إطلاق متجرك الإلكتروني للزوار والعملاء عليك أن تحدد بوضوح الاهداف  الرئيسية للمتجر الإلكتروني.

أجعل متجرك يبيع:

انت تنشئ متجرك الإلكتروني كي تبيع منتجاتك على شبكة الانترنت لذلك أرى أنه من الغريب جدا انشاء متاجر الكترونية دون الاهتمام بإجراءات اتمام العملية البيعية داخل المتجر حتى وإن كان تصميم المتجر يبدوا جميلا لكن دون الاهتمام بإجراءات اتمام العملية البيعية يصبح التصميم عديم الفائدة.
من المهم وضع علامات الشراء بشكل واضح داخل الصفحات الخاصة بالموقع مثل كلمة ( شراء ) داخل الصفحة. لابد لرجال الاعمال والمصممين والمطورين أخذ ذلك في الاعتبار.

·         اظهر مميزات منتجاتك:
عرض تصنيفات المنتجات وقائمة الأحدث والأكثر مبيعا والجديد كل هذه القوائم تساعد عميل متجرك بقوة على الشراء من الموقع فهناك فئة كبيرة من المستخدمين تدخل الى متجرك وهى لا تعرف ماذا تشترى فعليك مساعدتهم بكافة الطرق وتحفيزهم على الشراء وتقديم عروض قوية ومميزات جذابة لمنتجاتك ولابد من ان التصميم يدعم هذه النقاط بشكل واضح.
·         اكسب ثقة زوار متجرك:
عند دخول المتجر الالكترونى يشاهد العميل ما سوف يدفع فيه أمواله وقرار الشراء ليس قرار سهل على كل المستخدمين لكن كل مستخدم يرغب في معرفة كل شئ عن ما سوق ينفع عليه أمواله . لذلك عليك كصاحب متجر الكترونى أو مصمم للموقع منح مستخدمين الامان الذى يحفزهم على الشراء ويساعدهم على اتخاذ قرار شراء سريع.
طريقة الدفع – عملية الشراء – طريقة التوصيل والضمان كل هذه التقنيات مهمة جدا لمنح المستخدم الامان ودعمه لاتخاذ قرار شراء سريع لذلك لابد من ان تتأكد ان تصميم موقعك يدعم هذه التفاصيل وانها موجوده في الصفحة الرئيسية
هناك مميزات متعددة لتصميم متجر الكترونى ناجح سأعرض عليك بعض منها تساعدك على تحسين تصميم موقعك وقابلية استخدامه.
1-     علامة تجارية (لوجو) واضحة :
اللوجو الخاص باى شركة سواء كانت ناشئة أو لها علامة تجارية مشهورة هو بمثابة هوية تعريف الشركة وكلما كان بسيط ومعبر عن النشاط   يرسخ في ذهن العملاء اكبر ومن ناحية أخرى عندما ننتقل للمتاجر الالكترونية عندما يكون الوجو بسيط وسهل التعرف عليه فهو يمنح الثقة والامان للمستخدمين.
أشهر الماركات العالمية تستطيع تنفيذ متاجر الكترونية بتصميمات حديثه وجذابة وبسيطة ولها مميزات تحفز المستخدمين على الشراء كوضع علامه الشراء او عرض اليوم في تصميم الصفحة الرئيسية.
2-     العروض المجانية والشحن المجاني:
يقرر المستخدم درجة رضاءه عن المتجر في الثواني الاولى من زيارته لمتجرك لذلك مدى جاذبية الصفحة الرئيسية في الموقع من أهم العوامل التى تقرر بقاء المستخدم في موقعك أو الاقلاع عنه
و لذلك عليك ان تجذب انتباهه وتجعله يحب موقعك بمجرد الدخول للموقع وأكثر ما يجذب المستخدم داخل موقعك هو العروض والتخفيضات احرص على ان تكون موجودة فى اعلى الصفحة الرئيسية لان هذا الجزء فى الصفحة هو اول ما ينظر اليه المستخدم عند دخوله المتجر الالكترونى.
ملايين الناس يقبلون على الشراء بشكل غير متوقع عند وجود عرض خاص على بعض المنتجات فمنهم من يقبل على الشراء عندما يكون الشحن مجانى
3-     أحدث الاخبار والمنتجات الاكثر مبيعا :
عندما يكون هناك خبر هام عن منتجاتك او حدث قريب  بصدد ان يبدأ في متجرك فعليك معرفة كيف ستضعه في صفحتك الرئيسية وصياغته بشكل جذاب للمستخدم بحيث يجدها المستخدم بشكل سريع وسهل ولا يبذل جهد كبير في البحث عنها داخل المتجر


·          


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق